ما هو عدد ساعات النوم المناسب لطفلك ؟

ينصح الخبراء اليوم بأقساط مختلفة من النوم تختلف من شخص إلى آخر، وفقا للمرحلة العمرية واللياقة البدنية لكل شخص.


  • حديثو الولادة (الولادة – 3 أشهر):

تبلغ فترة النوم المثالية لهذه الفئة العمرية من 14 إلى 17 ساعة يوميا.


  • الرضع (4 – 11 شهرا):

 ويحتاج الطفل إلى فترات نوم أقل خلال فترة النهار، نتيجة اعتياده على النوم ليلا. 


  • الأطفال الصغار (سنة – سنتان):

فترة النوم المثالية للأطفال الصغار في هذه المرحلة العمرية ما بين 12 و15 ساعة.


  • أطفال الروضة (3 – 5 سنوات):

الأطفال في مرحلة الروضة بحاجة إلى النوم من 10 إلى 13 ساعة يوميا.


  • تلاميذ المرحلة المدرسية الإلزامية (6 – 13 سنة):

معظم تلاميذ المرحلة المدرسية الإلزامية يحتاجون من 9 إلى 11 ساعة من النوم يوميا،


  • المراهقون (14 – 17 سنة):

يحتاج المراهق إلى ما بين 8 و10 ساعات من النوم في الليلة الواحدة، كي يتأقلم مع عملية التحول من طفل إلى بالغ.


وأخيرًا فإن النوم الجيد للطفل يعني صحة جيدة ونشاط وحيوية، فاختر له المفرش بعناية